بطافة تقنية للعبة الكبرى
اسم اللعبة نوعها عدد المشاركين السن الجنس المكان
ممر العجائب ثقافية ترفيهية. 20 فأكثر. من 08 إلى 14 سنة مختلط ساحة فسيحة أو شاطئ.
المواد والأدوات: أقلام+ أوراق+جواز اللعب+مجموعة من المواد والأدوات التي تتلاءم مع ممر شاطئي مثل : دمية، كرة، حبل، أرنب، سيارة...
الأهداف:
- تعلم طريقة البحث.
- التعاون بين الأطفال.
- تحقيق المتعة.
طريقة اللعب:
يجمع مسير اللعبة الفرق ويشرح لهم اللعبة على الشكل التالي:
1. تسلم جوازات السفر إلى ممثلي الفرق.
2. جوازات السفر مسطرة على الشكل التالي ويختلف ترتيب الحاجات من فرقة إلى أخرى:
أحتاج إلى: رقم السؤال تنقيط المربي
أرنب
دمية
سيارة
حبل
كلب
سطل
مزهرية
3. يطلب من الفرق البحث عن الشيء الموجود في الخانة الأولى من الجواز.
4. بعد أن تجد الفرقة الشيء المبحوث عنه، تذهب إلى المسير لأخذ رقم السؤال المصاحب له.
5. يتم البحث عن السؤال انطلاقا من رقمه، والذي سيجدونه في المركز حيث يتواجد المربين (كل مركز به مربي يحمل السؤال ورقمه)
6. يطرح السؤال من قبل المربي: إذا أجابت الفرقة بالجواب الصحيح ينق(ط لهم ب(*) وإذا لم تتمكن من الإجابة ينقط لهم ب (-).
7. يتم الانتقال إلى الخانة الثانية للبحث عن الشيء الموجود بها وهكذا....
8. أهم شرط للانتقال من خانة لأخرى هو: التتابع.
9. سيكون في بعض المراكز: اختيارات للإجابة وفي مراكز أخرى: أسئلة للتسلية أو ألعاب ترفيهية.
10. بطاقة يحملها مسير اللعبة وحده تحمل المعلومات التالية :
الحاجة رقم السؤال
أرنب 1
دمية 2
سيارة 3
حبل 4
كلب 5
مزهرية 6
سطل 7
ملجوظة : يمكن زيادة الحاجات ويمكن تغييرها بحاجات أخرى